منتديات قمر زماني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قمر زماني


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حوار هادئ منطقي مع الشيعة

اذهب الى الأسفل 
+2
اوشه المصرى
الضمير العربي ( روش طحن)
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الضمير العربي ( روش طحن)
المشرف المميز
المشرف المميز
الضمير العربي ( روش طحن)


ذكر
عدد الرسائل : 118
العمر : 34
البلد : مصر
العمل/الترفيه : علم نفس
مزاجي : حوار هادئ منطقي مع الشيعة Chocol10
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: حوار هادئ منطقي مع الشيعة   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالجمعة 14 مارس 2008 - 5:59

حوار هادئ منطقي مع الشيعة
هل تستطيعون أيها الشيعة أن تجيبون على هذه الأسئلة؟

لقد تنازل الحسين بن علي لمعاوية وسالمه ، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وخرج الحسين بن علي في قلة من أصحابه في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة ولا يخل أن يكون أحدهما على حق. والآخر على على باطل لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقا) كان خروج الحسين مجردا من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلا) وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقا) كانت تنازل الحسن مع قوته (باطلا) و هذا يضعكم في موقف لا تحسدون عليه. لأنكم إن قلتم أنهما جميعا على حق جمعتم بين النقيضين وهذا القول يهدم أصولكم.

وإن قلتم ببطلان فعل الحسن لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و بطلان إمامته يبطل إمامة أبيه و عصمته لأنه أوصى إليه و الإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله. و إن قلتم ببطلان فعل الحسين لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و عصمته و بطلان إمامته و عصمته يبطل إمامة و عصمة جميع أبنائه و ذريته لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة. و إذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه.

و نقول أيضاً إلى كل شيعي:

يا سيد. لو أجبت فجوابك غير مقنع. لسبب:

أنت ترضى لعلي ما لا يرضاه أجلاف العرب فكيف أذا كان من آل البيت؟! و أرد عليكم السؤال، اذا كانت مساوئ عمر هكذا مثلما تقولون، فكيف يقبل به علي زوجاً لأبنته؟ فهل الشيعه يضعون علي في مرتبه أقل من أجلاف العرب؟ وهل الحسين يقبل بهذا؟ وهل الحسن يقبل بهذا؟

أذا كانو يقبلون أذن هم حسب تفسيركم أقل شأنا من أجلاف العرب! وهذا لايجوز عندنا. إذن القضية أنكم تفترون على عمر بن الخطاب بالشتائم. وتريدني أن أقبل بتفسير وتبرير أقبح من ذنب. وعذركم التقية، وللتقية زوج عمر من ابنته لعمر؟ كل المساوئ في عمر وضعتوها و تشتمونه و تفترون عليه، و بعد هذا تريدون من علي أن يكون جباناً أيضاً؟ فهذا لا يجوز لا على عمر و لا على علي.

فبدلأ من أن يحارب علي الكفار و يناديهم للنزال ، لماذا لا يتخذ التقية و ينهي الأمر؟ ثم و ما دام عمر بنظركم كافرا و مرتدا و تزعمون أن علي يعلم هذا، و زوجه أبنته!

فالعمليه ليست منطقيه على الاطلاق. ما دامو مرتدين ويخضع لهم ماكان من الأول لماذا النزال أصلا ولديه التقيه. كيف يخضع الامام لمن أرتد يأخذ من السبي زمن أبو بكر (وهو بنظركم أي أبو بكر حكمه جائر وظالم) أم محمد بن الحنفية؟ فهذا أصلا أهانه للامام نفسه من قبلكم. إذا كانت تلك دار حرب، فحتما أن هذه دار حرب. هناك كان يحارب الكفار ويطلب منازلتهم. و هنا كما تدعون دار حرب تعتبرون الخلفاء الراشدون كفار مثل يزيد بل أكثر ....ألا تعتبروهم مرتدين؟ إذن ماهي مهمه علي يجامل هذا ويطاطئ لذاك؟!

وأذا قارنت علي بعمار، فموقع علي أعلى من موقع عمار. بما أنه له مكانه هارون من موسى أليس هذا كلامكم؟ فلا تقارن هذا بذاك. و مع هذا هي رخصة للضروره بالنسبه لعمار. و لكن بالنسبه لكم دين وعقيده. احتراف وليست هواية. أليس من أقوالكم "التقيه ديني ودين أبائي وأجدادي"؟ أذن هي دين و ليست رخصة. هي عقيدة وأصل وليست استثناء. فهل يخضع علي لمرتدين؟ وهل يزوج علي أبنته لمرتدين؟ وهل يقبل علي ما لايقبله أجلاف العرب لنفسه؟ وهل بعد الخضوع للمرتدين أهانه! وهل أكثر من تزويج أبنته لفاسق ضرب زوجته فاطمه وأسقط جنينها ذلة ومسكنة! ألا تعتبره أنت حرب؟ وهل كما تدعون أن عمر يشرب الخمر؟ وأكثر من هذه الشتائم والنواقص التي وضعتوها في عمر. وبعد هذا يخضع علي!

اذن اساساً لماذا كان يحارب إذا كان سيخضع؟ ولمن للظالمين المرتدين؟ وتقول عمار رخصه الرسول؟ عمار لم تنزل به آيات الولايه مثلما تدعون. و لن يكون الامام بأي حال من الأحوال عندكم. وليست عليه مسؤليه مثل مسؤليه علي حسب أقوالكم. فهو يقاد ولا يقود . وعلي يقود ولايقاد امام لامأموم. و خضع مرة لأبو بكر، و مرة لعمر، و مرة لعثمان! وهم حسب تفسيركم مرتدين ! والتقيه مطاطه تصغر هنا وتكبر هناك! تفصلها لعمار تحت العذاب رخصه يعني استثناء و لمره واحده، و علي حر طليق و بطل مغوار، استعملت تبريرا لخضوعه لأبو بكر. استعملت تبريرا لخضوعه لعمر. استعملت تبريرا لخضوعه لعثمان. استعملت تبريرا لتزويجه أبنته أم كلثوم لعمر. استعملت لأخذه أم محمد بن الحنفيه و سبي الحاكم الجائر عندكم. لا يجوز هذا مطلقاً. فهذا اعتراف منه بحكم أبو بكر. اذن ماهيه مهمته أصلا اذا لم يحارب الجور والظلم؟ هذا اذا صدق مقالكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوشه المصرى
المشرف المميز
المشرف المميز
اوشه المصرى


ذكر
عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: اهداااااااء على اعز الناس؟   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالجمعة 14 مارس 2008 - 6:34

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا على مرورك اخى الفاضل والموضوع جميل ورائع وجزاك الله كل خير
ارجو منك ان لا تحرمنا من موضوعاتك الجميله دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
المديرة العامة
المديرة العامة
اميرة المنتدى


انثى
عدد الرسائل : 181
العمر : 38
البلد : فلسطين
مزاجي : حوار هادئ منطقي مع الشيعة 1910
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالجمعة 14 مارس 2008 - 6:34

السلام عليكم

جزاك الله خير عزيزي الغالي سيد على هذا المجهود في ميزان حسناتك ان شاء الله


وهذا كله لبيان الحقيقة فقط لمن اراد الحق والوحدة من الشيعة ......!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://2mr-zmane.hooxs.com
عاشق جدة
وسام الابداع
وسام الابداع
عاشق جدة


ذكر
عدد الرسائل : 231
العمر : 35
العمل/الترفيه : الصيدلة
مزاجي : حوار هادئ منطقي مع الشيعة 1410
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالجمعة 14 مارس 2008 - 16:08

شكرا ياسيد على الموضوع الرائع ويارك الله فيك
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف المصري
مشرف
مشرف



ذكر
عدد الرسائل : 22
مزاجي : حوار هادئ منطقي مع الشيعة 2010
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالإثنين 17 مارس 2008 - 2:13

مشكور وجزاك الله خير على مجهودك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
((MAZMAZ))
نائب المدير
نائب المدير
((MAZMAZ))


ذكر
عدد الرسائل : 29
مزاجي : حوار هادئ منطقي مع الشيعة Chocol10
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

حوار هادئ منطقي مع الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة   حوار هادئ منطقي مع الشيعة Icon_minitimeالإثنين 31 مارس 2008 - 7:04

تسلم ايدك سيد بدئناها سياسه هههههه
كلام مهم .عاوزين نعمل ازدهار بالقسم السياسي
تقبل المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار هادئ منطقي مع الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشاعرة الكريمة مروة حلاوة ضيفة حوار من الأعماق مع سيدات وآنسات المجتمع الأقلامي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قمر زماني :: الاقسام العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: